خلال لقائه بوزير الأوقاف..

محافظ الدقهلية: الأئمة والدعاة حملة علم وأصحاب رسالة لتنوير الفكر

محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف
محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه عدد من قيادات وزارة الأوقاف وبحضور أعضاء مجلسي «النواب والشيوخ» بالمحافظة والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والمستشار عبد الحميد همام، والقيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية. 

في بداية اللقاء، ثمن المحافظ جهود وزارة الأوقاف في تنفيذ خطة افتتاح المساجد الجديدة بنطاق المحافظة والتي شملت العديد من مساجد الاحلال والتجديد ومساجد اخري تم انشائها بمراكز ومدن وقري المحافظة وقد حظيت الدقهلية بالنصيب الكبير من هذه المساجد. 

وأضاف «مختار» أن الأئمة والدعاة حملة علم وأصحاب رسالة ونفخر بهم جميعًا وهم قادة فى المجتمع، مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها تسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة في بناء الإنسان المصري ومبادرة حياة كريمة بـ26 قرية بمركز شربين خير دليل على تلك الجهود.

وخلال لقائه بالأئمة، أكد وزير الاوقاف على ضرورة التزام الأئمة والدعاة بكل ما يتصل بوقت وزمن خطبة الجمعه حيث لا تزيد بأي حال الخطبة الأولى والثانية عن 10 دقائق والالتزام بموضوع الخطبة مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة مع الأئمة المقصرين.

وتابع وزير الأوقاف: «أننا نعيش الآن عصر الجملة القصيرة والفكرة الشاملة في كلمات بسيطة والتي تؤدي الغرض منها، ويتم حاليا تنفيذ دورات تدريبة للأئمة والدعاة في هذا الشأن». 

وخلال اللقاء، وجه وزير الأوقاف بتوزيع سلسلة كتب «رؤية» على الأئمة والدعاة المشاركين وتضم 15 كتيبًا صغيرًا عن قضايا تجديد الخطاب الديني ومقاصد الشريعة وحق الوطن وأعمال العقل في فهم النص والتحول الرقمي.

وقرر وزير الاوقاف إنشاء إدارة جديدة في مديرية أوقاف الدقهلية للتحول الرقمي تختص بمتابعة أعمال الدعوة الإلكترونية ومتابعة الأفكار الهدامة التي يحاول ترويجها أهل الشر وتفنيدها حرصًا على أمن الوطن والمواطنين. 

وقال وزير الاوقاف إنه تم التعاقد من قبل الوزارة على 110 ألف «زي» للأئمة والدعاة بالأوقاف في إطار الاهتمام بالمظهر العام للقائمين على الدعوة إلى الله، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة الآداب العامة وأرقى درجات النظافة العامة والشخصية حفاظًا على القدوة امام الجميع.

وحث وزير الأوقاف الأئمة على ضرورة الاهتمام بمزيد من التحصيل العلمي والتركيز على قضايا التجديد ومقاصد الشريعة والسنة النبوية وحق الوطن مشيرًا إلى أن حق الوطن هو أحد مقاصد الشريعة الأصيلة.

 

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات تنمية الطرق بالمنصورة